فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية اتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تعلم مادة العلوم [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 103-126]
  • اتخاذ القرار التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
  • استراتيجيات التدريب الالکتروني التشارکي (استراتيجية المنتج التشارکي - استراتيجية محاکاة الويب) استراتيجيتان للتدريب الإلکتروني التشارکي وأثرهما على تنمية ‏مهارات انتاج المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر ودافعية الإتقان ‏لدي معلمي المرحلة الثانوية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 105-173]
  • الاتجاه التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
  • الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
  • الاتجاه نحو مادة الکمبيوتر نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • الاتصال الفعال Mobile Learning - Mobile Learning Model - Construction - Active Learning - Integrated learning Environment - Effective Communication تطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
  • الأجهزة الشخصية تقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
  • الاختبارات الإلکترونية تقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
  • الاختبارات الإلکترونية التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
  • الاختبارات الإلکترونية التکيفية التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
  • الاختبارات البنائية الإلکترونية التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
  • الاختبارات التکيفية الإلکترونية نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
  • الأسلوب المعرفي (الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي) نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
  • الأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل) التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
  • الأسلوب المعرفي (تحمل التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • الأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض التفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
  • الألوان الأحادية - الألوان المکملة - الألوان التماثلية أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • الألوان الثلاثية أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • الإندماج في التعلم التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
  • الأنشطة التعليمية  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
  • الأنشطة التعليمية التشارکية  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
  • الأنشطة التعليمية الفردية  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
  • الإنفوجرافيك المتحرك - النصي- النصي السمعي- السطحي- العميق التفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
  • الإنفوجرافيک أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • الإنفوجرافيک أثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
  • الانفوجرافيک نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
  • الانفوجرافيک الثابت نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
  • الانفوجرافيک الديناميکي نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
  • البرمجة ببرنامج الإسكراتش"scratch" التفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
  • البنائية تطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
  • التحصيل نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • التحصيل التفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
  • التحليلات التعليمية والأکاديمية- تکييف بيئات التعلم رصد واقع بحوث تطوير بيئات التعلم الذکية المعززة بتحليلات التعلم وتوصيات للبحث المستقبلي [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 3-20]
  • التحليل البعدي تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
  • التدريب الالکترونى اسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
  • التدريب الترفيهي أثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
  • التدريب القائم علي الأجهزة النقالة تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
  • التدوين بالعروض البصرية الرقمية نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • التصميم التعليمى أثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
  • التصميم الممتع للتعليم ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
  • التطبيقات التعليمية لأنترنت الاشياء تکنولوجيا انترنت الأشياء IoT Technology: المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 3-13]
  • التطبيقات التعليمية للتکنولوجيا الإرتدائية التکنولوجيا الإرتدائية"wearable technology" المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 3-18]
  • التطبيقات السحابية أثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
  • التعلم الإلکتروني المصغر التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
  • التعلم المصغر التفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
  • التعلم المنظم ذاتياً التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
  • التعلم النشط - بيئة التعلم المدمج تطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
  • التعلم النقال تطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
  • التعلم تشارکي، التعلم المتمايزة، التقنيات التحفيزية، المتاحف الافتراضية، الطموح الأکاديمي. differentiated learning فاعلية بيئة الکترونية تشارکية متمايزة قائمة على التقنيات التحفيزية في تنمية مهارات انتاج المتاحف الافتراضية والطموح الأکاديمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم.  The effectiveness of a differentiated, participatory electronic environment based on motivational techniques in developing the skills of producing virtual museums and the academic ambition of educational te [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 117-194]
  • التعليم القائم علي الأجهزة النقالة تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
  • التغذية الراجعة التصحيحية التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
  • التفکير البصري أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • التفکير الناقد Infographic - fixed infographic - dynamic infographic - e-course - e-learning environment "Moodle" - critical thinking نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
  • التفکير فوق المعرفي التفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
  • التقبل تقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
  • التکنولوجيا الإرتدائية التکنولوجيا الإرتدائية"wearable technology" المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 3-18]
  • التلعيب ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
  • التلعيب التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
  • الحمل المعرفي التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • الحمل المعرفي نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • الخرائط الذهنية التفاعلية، زمن التعلم، أثر التعلم . Interactive mind maps تأثير إضافة الخرائط الذهنية التفاعلية الى منصات التعلم الإلکتروني على زمن التعلم وبقاء أثره لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنصورة [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 19-73]
  • الخرائط الذهنية الرقمية التفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
  • الدافعية للإنجاز. The feedback pattern of the implicit questions in the interactive video (reinforcing/explaining) نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
  • الدروس التفاعلية أثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
  • الذاکرة العاملة تفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
  • السعة العقلية التفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
  • السعة العقلية- مهارات البحث العلمي الرقمية- المرونة العقلية التفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
  • الصف المقلوب نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • الصم‏ مجالي الرؤية (الواسع/المحدود) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على ‏تنمية مهارات التفکير البصري وبقاء أثر التعلم في مادة أساسيات ‏الحاسب الآلي لدى الطلاب الصم ‏ [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 105-210]
  • الصور الفوتوغرافية نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • الصور المرسومة نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • الطمأنينة النفسية التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
  • العبء المعرفي التفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
  • العبء المعرفي التفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
  • الفصل المعکوس أثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
  • الفيديو التشعيبي التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • الفيديو التفاعلي نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • الکتاب الإلکترونى التفاعلى  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
  • الکتب الإلکترونية، الإبحار الهرمي، الإبحار الشبکي، الأسلوب المعرفي التبسيط مقابل التعقيد، التحصيل المعرفي، الدافعية للإنجاز، المرحلة أثر التفاعل بين نمطي الإبحار (الهرمي/ الشبکي) بالکتب الإلکترونية والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) على تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The Effect Of Interaction Between The Two Types Of Navigation (Hierarchical/Network) In E-Books And Cognitive Style (Simplicity-Complexity) On The Development Of Achievement And Motivation For Ach [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 17-109]
  • الکفاءة الذاتية التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
  • المحاکاة الالکترونيه اسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
  • المحتوى الرقمي نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • المدونات، انماط تقديم المدونات، التحصيل، الاتجاه. blogs المدونات التعليمية (النصية/ الصوتية/ الفيديو) وأثرها على تنمية التحصيل المعرفي في مقرر تقنيات التعليم والاتجاه نحوها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 341-427]
  • المعايير التربوية معايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
  • المعايير الفنية معايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
  • المقرر الالکتروني- بيئة التعلم الالکتروني "الموودل" نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
  • الملخصات النصية نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • المنصات التعليمية الرقمية - (مرکز التحکم الداخلي / مرکز التحکم الخارجي) التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
  • المنصات الرقمية أثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
  • النظريات الداعمة للتلعيب ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
  • النظرية التواصلية المعايير التصميمية لبيئات التدريب الإلکتروني القائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات تطوير أجهزة الکمبيوتر الافتراضية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم The Designing Criteria of The Electronic Training Environments Based on Connectivism Theory for Enhancing The Skills of Developing Virtual Computer Machines [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 53-103]
  • الواقع الافتراضي تفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
  • الواقع المعزز التفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
  • الواقع المعزز أثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
  • الوکيل الذکي أثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
  • انترنت الاشياء تکنولوجيا انترنت الأشياء IoT Technology: المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 3-13]

ب

  • بقاء أثر التعلم أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • بقاء أثر التعلم التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
  • بلاک بورد تقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
  • بيئات التعلم الذکية- التعلم الذکي- بحوث تحليلات التعلم رصد واقع بحوث تطوير بيئات التعلم الذکية المعززة بتحليلات التعلم وتوصيات للبحث المستقبلي [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 3-20]
  • بيئات التعلم القائمة على الويب أثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
  • بيئة التدريب الإلکتروني المعايير التصميمية لبيئات التدريب الإلکتروني القائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات تطوير أجهزة الکمبيوتر الافتراضية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم The Designing Criteria of The Electronic Training Environments Based on Connectivism Theory for Enhancing The Skills of Developing Virtual Computer Machines [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 53-103]
  • بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد اتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تعلم مادة العلوم [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 103-126]
  • بيئة التعلم الإلكتروني- الخرائط الذهنية التفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
  • بيئة التعلم الإلکتروني التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • بيئة التعلم الإلکتروني نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • بيئة التعلم الإلکتروني القائمة على الويب نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • بيئة الفصول الافتراضية التفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
  • بيئة تعلم إلکتروني أنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
  • بيئة تعلم إلکترونى التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
  • بيئة للتعلم الإلکترونى قائمة على الويب  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]

ت

  • تسجيلات الشاشة اسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
  • تصميم التغذية الراجعة الاختيارية نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • تطبيقات جوجل التعليمية التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
  • تقنية الهولوجرام معايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • توقيت التغذية الراجعة- قلق الاختبار التفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]

ج

  • جائحة کورونا acceptance- electronic exams- black-board- personal devices- Corona pandemic تقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
  • جودة المنتج التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]

د

  • ديناميکا اللعب ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]

ط

  • طريقة التعزيز التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]

ع

  • عدم تحمل) الغموض التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • عرض المحتوى - أسلوب عرض المحتوى أثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]

ق

  • قلق الاختبار نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]

ک

  • کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات نموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
  • کليات التربية نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]

م

  • متغيرات تصميم طول الاختبار التکيفي نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
  • مجال الرؤية المقيد تفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
  • مجال الرؤية الواسع - مجال الرؤية المحدود- التفکير البصري- بقاء أثر التعلم‎ ‎‏ مجالي الرؤية (الواسع/المحدود) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على ‏تنمية مهارات التفکير البصري وبقاء أثر التعلم في مادة أساسيات ‏الحاسب الآلي لدى الطلاب الصم ‏ [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 105-210]
  • محفزات الالعاب نمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 115-118]
  • محفزات الألعاب الرقمية التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
  • مراکز البيانات الافتراضية أثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
  • مرحلة التعليم الجامعي نمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
  • معايير التصميم، بيئات التعلم الإلکترونية، النظرية البنائية الاجتماعية Designing criteria بيئات التعلم الإلکترونية الإعداد الجيد من حيث تصميمها، وتطويرها، واستخدامها وإدارتها وفق معايير محددة تقود عمل المصمم في کل مرحلة من مراحل التصميم، وتستخدم کأداة لتقويم تلک البيئات Building Criteria for Designing E-learning Environments According to principles of Social Constructivist Theory [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 49-84]
  • معلمي المرحلة الإعدادية أثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
  • ملخصات الإنفوجرافيک نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • ملخصات الفيديو التفاعلي نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • منصات التقويم الالکتروني عن بعد أثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
  • مهارات نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
  • مهارات إدارة المعرفة  فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
  • مهارات التصميم التعليمي تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية Identify Instructional Design Skills Required for Students in Instructional Technology in the Faculty of Education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 17-48]
  • مهارات إنتاج الصور التعليمية نمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
  • مهارات إنتاج العروض التعليمية التفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
  • مهارات تصميم وإنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
  • مهارات تطوير البرمجيات التعليمية التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
  • ميکانيکا اللعب ميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]

ن

  • نظام إدارة التعلم اسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
  • نظرية (التعزيز/القيمة المتوقعة) نمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقمية وفقًا لنظريتي (التعزيز/القيمة ‏المتوقعة) ببيئة تعلم الکترونية لتنمية مهارات إدارة منصات التعلم ‏الالکترونية وتقدير الذات لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-104]
  • نمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقمية نمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقمية وفقًا لنظريتي (التعزيز/القيمة ‏المتوقعة) ببيئة تعلم الکترونية لتنمية مهارات إدارة منصات التعلم ‏الالکترونية وتقدير الذات لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-104]
  • نمطا تعليم الاقران (ثابت- تبادلى) - تطبيقات جوجل- الرضا نمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 115-118]
  • نمط التعزيز التفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب ‏الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره ‏على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام ‏الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية‏ [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
  • نمط التغذية الراجعة للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (التعزيزية/ الشارحة) نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
  • نمط العلم الموزع- نمط التعلم المکثف التفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
  • نمط المحفز التفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
  • نموذج التعلم النقال تطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]

و

  • وجهة الضبط أثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]