اتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائيةاتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تعلم مادة العلوم [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 103-126]
اتخاذ القرارالتفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
الاتجاهالتفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونيةنمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
الاتجاه نحو مادة الکمبيوترنموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
الأجهزة الشخصيةتقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
الاختبارات الإلکترونيةتقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
الاختبارات الإلکترونيةالتفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
الاختبارات الإلکترونية التکيفيةالتفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
الاختبارات البنائية الإلکترونيةالتفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
الاختبارات التکيفية الإلکترونيةنمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
الأسلوب المعرفي (الاستقلال/ الاعتماد على المجال الإدراكي)نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
الأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل)التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
الأسلوب المعرفي (تحملالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
الأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموضالتفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
الألوان الأحادية - الألوان المکملة - الألوان التماثليةأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
الألوان الثلاثيةأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
الإندماج في التعلمالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
الأنشطة التعليمية فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
الأنشطة التعليمية التشارکية فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
الأنشطة التعليمية الفردية فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
الإنفوجرافيك المتحرك - النصي- النصي السمعي- السطحي- العميقالتفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
الإنفوجرافيکأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
الإنفوجرافيکأثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
الانفوجرافيکنمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
الانفوجرافيک الثابتنمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
الانفوجرافيک الديناميکينمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
البرمجة ببرنامج الإسكراتش"scratch"التفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
البنائيةتطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
التحصيلنموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
التحصيلالتفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
التحليل البعديتحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
التدريب الالکترونىاسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
التدريب الترفيهيأثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
التدريب القائم علي الأجهزة النقالةتحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
التدوين بالعروض البصرية الرقميةنمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
التصميم التعليمىأثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
التصميم الممتع للتعليمميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
التطبيقات التعليمية لأنترنت الاشياءتکنولوجيا انترنت الأشياء IoT Technology: المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 3-13]
التطبيقات السحابيةأثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
التعلم الإلکتروني المصغرالتفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
التعلم المصغرالتفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
التعلم المنظم ذاتياًالتفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
التعلم النشط - بيئة التعلم المدمجتطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
التعلم النقالتطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
التعلم تشارکي، التعلم المتمايزة، التقنيات التحفيزية، المتاحف الافتراضية، الطموح الأکاديمي. differentiated learningفاعلية بيئة الکترونية تشارکية متمايزة قائمة على التقنيات التحفيزية في تنمية مهارات انتاج المتاحف الافتراضية والطموح الأکاديمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. The effectiveness of a differentiated, participatory electronic environment based on motivational techniques in developing the skills of producing virtual museums and the academic ambition of educational te [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 117-194]
التعليم القائم علي الأجهزة النقالةتحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم والتدريب القائم علي الأجهزة النقالة في جمهورية مصر العربية [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 13-101]
التغذية الراجعة التصحيحيةالتفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
التفکير البصريأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
التفکير الناقد Infographic - fixed infographic - dynamic infographic - e-course - e-learning environment "Moodle" - critical thinkingنمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
التفکير فوق المعرفيالتفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
التقبلتقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
التکنولوجيا الإرتدائيةالتکنولوجيا الإرتدائية"wearable technology" المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 3-18]
التلعيبميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
التلعيبالتفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
الحمل المعرفيالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
الحمل المعرفينمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
الخرائط الذهنية الرقميةالتفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
الدروس التفاعليةأثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
الذاکرة العاملةتفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
السعة العقليةالتفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
السعة العقلية- مهارات البحث العلمي الرقمية- المرونة العقليةالتفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
الصف المقلوبنمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
الصممجالي الرؤية (الواسع/المحدود) في بيئة الواقع المعزز وأثرهما على تنمية مهارات التفکير البصري وبقاء أثر التعلم في مادة أساسيات الحاسب الآلي لدى الطلاب الصم [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 105-210]
الصور الفوتوغرافيةنمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
الصور المرسومةنمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
الطمأنينة النفسيةالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
العبء المعرفيالتفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
العبء المعرفيالتفاعل بين نمطي عرض المعلومات (نصي، نصي سمعي) بالأنفوجرافيك المتحرك في بيئة تعلم مصغر وأسلوب التعلم (السطحي، العميق) وأثره على التحصيل والعبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-141]
الفصل المعکوسأثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
الفيديو التشعيبيالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
الفيديو التفاعلينمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
الکتاب الإلکترونى التفاعلى فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
الکتب الإلکترونية، الإبحار الهرمي، الإبحار الشبکي، الأسلوب المعرفي التبسيط مقابل التعقيد، التحصيل المعرفي، الدافعية للإنجاز، المرحلةأثر التفاعل بين نمطي الإبحار (الهرمي/ الشبکي) بالکتب الإلکترونية والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) على تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The Effect Of Interaction Between The Two Types Of Navigation (Hierarchical/Network) In E-Books And Cognitive Style (Simplicity-Complexity) On The Development Of Achievement And Motivation For Ach [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 17-109]
الکفاءة الذاتيةالتفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
المحاکاة الالکترونيهاسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
المحتوى الرقمينمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
المدونات، انماط تقديم المدونات، التحصيل، الاتجاه. blogsالمدونات التعليمية (النصية/ الصوتية/ الفيديو) وأثرها على تنمية التحصيل المعرفي في مقرر تقنيات التعليم والاتجاه نحوها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 341-427]
المعايير التربويةمعايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
المعايير الفنيةمعايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
المقرر الالکتروني- بيئة التعلم الالکتروني "الموودل"نمطا الانفوجرافيک (الثابت – الديناميکي) بمقرر الکتروني ببيئة التعلم الالکتروني "الموودل" وأثرهما على تنمية التحصيل والتفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم An infographic pattern (static - dynamic) with an electronic course in the e-learning environment "Moodle" and their impact on the development of achievement and critical thinking among students of education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 85-236]
الملخصات النصيةنمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
المنصات التعليمية الرقمية - (مرکز التحکم الداخلي / مرکز التحکم الخارجي)التفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
المنصات الرقميةأثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
النظريات الداعمة للتلعيبميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
النظرية التواصليةالمعايير التصميمية لبيئات التدريب الإلکتروني القائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات تطوير أجهزة الکمبيوتر الافتراضية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم The Designing Criteria of The Electronic Training Environments Based on Connectivism Theory for Enhancing The Skills of Developing Virtual Computer Machines [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 53-103]
الواقع الافتراضيتفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
الواقع المعززالتفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
الواقع المعززأثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
الوکيل الذکيأثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
انترنت الاشياءتکنولوجيا انترنت الأشياء IoT Technology: المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 3-13]
ب
بقاء أثر التعلمأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
بقاء أثر التعلمالتفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
بلاک بوردتقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
بيئات التعلم القائمة على الويبأثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
بيئة التدريب الإلکترونيالمعايير التصميمية لبيئات التدريب الإلکتروني القائمة على النظرية التواصلية لتنمية مهارات تطوير أجهزة الکمبيوتر الافتراضية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم The Designing Criteria of The Electronic Training Environments Based on Connectivism Theory for Enhancing The Skills of Developing Virtual Computer Machines [المجلد 30، العدد 2، 2020، الصفحة 53-103]
بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاداتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تعلم مادة العلوم [المجلد 30، العدد 5، 2020، الصفحة 103-126]
بيئة التعلم الإلكتروني- الخرائط الذهنيةالتفاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (منخفضة، متوسطة، مرتفعة) بالخرائط الذهنية في بيئة تعلم إلكترونية ومستوى السعة العقلية (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 134-280]
بيئة التعلم الإلکترونيالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
بيئة التعلم الإلکترونينموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
بيئة التعلم الإلکتروني القائمة على الويبنمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
بيئة الفصول الافتراضيةالتفاعل بين أسلوب عرض الخرائط الذهنية الرقمية (الکلي/ الجزئي) في بيئة الفصول الافتراضية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض وأثره على تنمية التحصيل والتفکير فوق المعرفي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب الدبلوم العام [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 351-459]
بيئة تعلم إلکترونيأنماط تناسق الألوان (الأحادية - المکملة - التماثلية – الثلاثية) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الإنفوجرافيک الثابت وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 237-340]
بيئة تعلم إلکترونىالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
بيئة للتعلم الإلکترونى قائمة على الويب فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
ت
تسجيلات الشاشةاسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
تصميم التغذية الراجعة الاختياريةنموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
تطبيقات جوجل التعليميةالتفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
تقنية الهولوجراممعايير تصميم محتوي الصورة الهولوجرامية المولدة بواسطة الحاسوب [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 145-178]
تلاميذ المرحلة الإعداديةنموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
توقيت التغذية الراجعة- قلق الاختبارالتفاعل بين نمطي التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة، الضمنية) وتوقيتي تقديمها (الفورية، المرجأة) في الاختبارات البنائية الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات تطبيقات جوجل التعليمية وخفض قلق الاختبار الإلکتروني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 115-229]
ج
جائحة کورونا acceptance- electronic exams- black-board- personal devices- Corona pandemicتقبل طالبات جامعة الملک فيصل لأداء الاختبارات الإلکترونية المصممة على نظام إدارة التعلم الإلکتروني بلاک بورد عبر استخدام أجهزتهن الشخصية في ظل جائحة کورونا The acceptance of King Faisal University Female students for performing the designed electronic exams through the black-board electronic learning management system among their personal devices at Corona pan [المجلد 30، العدد 8، 2020، الصفحة 195-273]
جودة المنتجالتفاعل بين استراتيجيتين للتعلم (الفردي/التشارکي) ببيئة تعلم إلکتروني مصغر والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) وأثره على تنمية مهارات تطوير الاختبارات الإلکترونية وجودتها والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 373-481]
د
ديناميکا اللعبميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
ط
طريقة التعزيزالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
ع
عدم تحمل) الغموضالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
عرض المحتوى - أسلوب عرض المحتوىأثر التفـاعل بين أنماط تقديم الإنفوجـرافيک (الثـابت، المتحـرک، التفاعـلي) وأسلـوب عـرض المحتوى (الکلي، الجـزئي) عبر بيئة تعلم قـائمة على الويب لتنمية مهـارات التصميم التعليمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 171-269]
ق
قلق الاختبارنمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
ک
کفاءة التمثيل المعرفي للمعلوماتنموذج مقترح لتصميم التغذية الراجعة الاختيارية في بيئات التعلم الإلکترونية وأثره في تنمية کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات والتحصيل والاتجاه نحو مادة الکمبيوتر لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 19-107]
کليات التربيةنمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
م
متغيرات تصميم طول الاختبار التکيفينمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
مجال الرؤية المقيدتفاعل مجالات الرؤية المقيدة (واسع – متوسط – ضيق) في بيئات الواقع الافتراضي وأسلوب التعلم (حسي -حدسي) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي وتحسين الذاکرة العاملة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 3-114]
محفزات الالعابنمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 115-118]
محفزات الألعاب الرقميةالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
مراکز البيانات الافتراضيةأثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]
مرحلة التعليم الجامعينمطا تصميم الاختبار الإلکتروني التکيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلکترونية لدى طلاب کلية التربية Impact of fixed and variable length computer adaptive test designs in reducing test anxiety and developing attitudes towards online exams: Faculty of education students' case [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 23-87]
معايير التصميم، بيئات التعلم الإلکترونية، النظرية البنائية الاجتماعية Designing criteriaبيئات التعلم الإلکترونية الإعداد الجيد من حيث تصميمها، وتطويرها، واستخدامها وإدارتها وفق معايير محددة تقود عمل المصمم في کل مرحلة من مراحل التصميم، وتستخدم کأداة لتقويم تلک البيئات Building Criteria for Designing E-learning Environments According to principles of Social Constructivist Theory [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 49-84]
معلمي المرحلة الإعداديةأثر اختلاف أنماط التفاعل بالتدريب الترفيهي عبر المنصات الرقمية على تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الإعدادية [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 271-397]
ملخصات الإنفوجرافيکنمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
ملخصات الفيديو التفاعلينمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
منصات التقويم الالکتروني عن بعدأثر التفاعل بين نمط وتوقيت عرض الوکيل الذکي في نموذج الفصل المعکوس على تنمية مهارات تصميم منصات التقويم الالکتروني من بعد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 9، 2020، الصفحة 175-251]
مهاراتنمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 247-327]
مهارات إدارة المعرفة فاعلية الأنشطة التعليمية (فردية، وتشارکية) بالکتاب الإلکتروني التفاعلى فى بيئة تعلم إلکترونى قائمة على الويب وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات تطوير الموديولات التعليمية وإدارة المعرفة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 144-179]
مهارات التصميم التعليميتحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية Identify Instructional Design Skills Required for Students in Instructional Technology in the Faculty of Education [المجلد 30، العدد 3، 2020، الصفحة 17-48]
مهارات إنتاج الصور التعليميةنمطا التدوين بالعروض البصرية الرقمية (الصور الفوتوغرافية، والصور المرسومة) في بيئة للتعلم الإلکتروني قائمة على الويبو أثرهما على تنمية التحصيل ومهارات انتاج الصور الرقمية (والحمل المعرفي لدى طالبات تکنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 1، 2020، الصفحة 183-311]
مهارات إنتاج العروض التعليميةالتفاعل بين نمطين للتحکم في عرض الفيديو التشعيبي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره على الحمل المعرفي ومهارات إنتاج العروض التعليمية للطالبات المعلمات [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 75-207]
مهارات تصميم وإنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعادنمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
مهارات تطوير البرمجيات التعليميةالتفاعل بين نمط أسئلة الاختبارات الإلکترونية التکيفية (ثنائية/ متعددة) الاستجابة ومرکز التحکم (داخلي/ خارجي) عبر المنصات التعليمية الرقمية وأثره في تنمية مهارات تطوير البرمجيات التعليمية واتخاذ القرار والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 10، 2020، الصفحة 15-144]
ميکانيکا اللعبميکانيکا وديناميکا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم [المجلد 30، العدد 7، 2020، الصفحة 3-18]
ن
نظام إدارة التعلماسلوبا تسجيلات الشاشة والمحاکاة الالکترونيه في برنامج تدريبي الکترونى وآثارها على تنميه مهارات استخدام نظام إدارة التعلم blackboard وعلاقتهما بمتغير الجنس لدى طلبة قسم تقنيات التعليم بکلية التربية بجامعة الملک سعود [المجلد 30، العدد 11، 2020، الصفحة 211-274]
نظرية (التعزيز/القيمة المتوقعة)نمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقمية وفقًا لنظريتي (التعزيز/القيمة المتوقعة) ببيئة تعلم الکترونية لتنمية مهارات إدارة منصات التعلم الالکترونية وتقدير الذات لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-104]
نمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقميةنمطا المکافأة بمحفزات الألعاب الرقمية وفقًا لنظريتي (التعزيز/القيمة المتوقعة) ببيئة تعلم الکترونية لتنمية مهارات إدارة منصات التعلم الالکترونية وتقدير الذات لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-104]
نمطا تعليم الاقران (ثابت- تبادلى) - تطبيقات جوجل- الرضانمطا تعليم الأقران (ثابت- تبادلى) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الالعاب وأثرهما على تنمية مهارات طلاب الشعب العلمية بکليات التربية فى توظيف تطبيقات جوجل التعليمية ورضاهم عن هذه البيئة [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 115-118]
نمط التعزيزالتفاعل بين نمطى التعزيز (فاصل زمني / نسبي) بمحفزات الألعاب الرقمية وطريقتى تقديمهما (ثابت / متغير) في بيئة تعلم الکتروني وأثره على الاندماج في التعلم وتنمية الطمأنينة النفسية ومهارات الاستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية [المجلد 30، العدد 4، 2020، الصفحة 183-316]
نمط التغذية الراجعة للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي (التعزيزية/ الشارحة)نمطا التغذية الراجعة (التعزيزية/ الشارحة) للأسئلة الضمنية بالفيديو التفاعلي وأثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفي (مستقل/ معتمد) على تنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية الرقمية ثلاثية الأبعاد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 281-453]
نمط العلم الموزع- نمط التعلم المکثفالتفاعل بين نمطين للتعلم ببيئة الواقع المعزز (الموزع/ المکثف) ومستوى السعة العقلية (المرتفع/ المنخفض) وأثره على تنمية مهارات البحث العلمي الرقمية، والمرونة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 155-245]
نمط المحفزالتفاعل بين نمط المحفز(النقاط / الشارات) وأسلوب تقديمه (مستمر / متقطع) عبر المنصات التحفيزية وأثرهما على التعلم المنظم ذاتياً وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 30، العدد 12، 2020، الصفحة 3-67]
نموذج التعلم النقالتطوير نموذج لاستخدام التعلم النقال في بيئة التعلم المدمج في ضوء النظرية البنائية والتعلم النشط وأثره على تنمية مهارات الاتصال الفعال والاتجاه نحوها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Develop a model for the use of mobile learning in a learning environment built in the light of constructive theory and active learning and its impact on the development of eff [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 17-126]
و
وجهة الضبطأثر التفاعل بين نمطي الواقع المعزز (علامة الصورة/علامة الاستجابة السريعة) ووجهتي الضبط (داخلي/ خارجي) في تنمية مهارات توظيف التطبيقات السحابية بمراکز البيانات الافتراضية لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 30، العدد 6، 2020، الصفحة 231-341]